رابطة الإعلاميين الجزائريين في الخارج
2017/11/22
المقالات والتعليقات الواردة
في موقع الرابطة لا تعبر إطلاقا عن رأيها عدا الموسومة منها باسم الرابطة
2015 - 2017
جائزة الصحافة الإلكترونية العربية

جائزة الصحافة الإلكترونية العربية

  • 31 كانون الثاني (يناير) 2016
  • 372
  • المقالات

أعلنت إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية العربية "الدورة الخامسة"، عن تمديد الترشح لجائزة الصحافة الإلكترونية العربية في دورتها الثانية حتى يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2016.

وأكدت إدارة المنتدى أنها قررت تمديد فترة الترشح للجائزة التي كان من المقرر أن تنتهي اليوم السبت، بناء على طلبات عدة وصلتها من الصحفيين الإلكترونيين بعدد من الدول العربية.
وأوضحت إدارة جائزة الصحافة الإلكترونية أنه يمكن للصحفي المشاركة في الجائزة بنفسه، أو أن تتقدم مؤسسته التي يعمل بها بطلب الترشيح، من خلال إرسال سيرة ذاتية للمشارك، واختيار فرع الجائزة المطلوب المشاركة فيه، وذلك من خلال إرفاق المادة المتصلة بهذا الفرع والمنشورة عام 2015 في صحيفة أو بوابة إلكترونية عربية، بالإضافة إلى نماذج من 5 أعمال متنوعة والتي لا يشترط أن تكون في نفس الفرع المشارك بالجائزة، وذلك عبر البريد الإلكتروني الرسمي للجائزة: award@ojforum.org، والذي تتلقى إدارة الجائزة من خلاله كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالجائزة بالإضافة إلى استلام طلبات المشاركة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحفيين الإلكترونيين العرب على الإبداع وإبراز دور الصحافة الإلكترونية في ظل التأثير المباشر للإعلام الجديد بدعم المعرفة لدى قراء الصحف الإلكترونية وخلق حالة من المنافسة الإيجابية بين الصحفيين الإلكترونين العرب، وتضم هيئة تحكيم الجائزة نخبة من الصحفيين والأكاديميين والباحثين المهتمين بالصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد،
وتستعد إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية لعقد الدورة الخامسة من المنتدى، الذي ينظمه سنويًا الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية بالتعاون مع نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصريين.

وأطلقت إدارة الجائزة دليلًا مختصرًا للزملاء بعنوان "كيف أشارك في جائزة الصحافة الإلكترونية؟" أدرجت فيه طريقة الترشح للجائزة.
- اختر فرع الجائزة الذي ترغب في الترشح من خلاله وأرسل مادة صحفية منشورة عام م2015 في هذا الفرع.
- أرسل 5 نماذج متنوعة لأعمالك ولا يشترط أن تكون في نفس الفرع الذي ترشحت فيه على أن تكون منشورة خلال 2015م.. ويمكن المشاركة بأعمال منشورة لفريق بحد أقصى 5 صحفيين.
- أرسل سيرة ذاتية عن مسيرتك المهنية.
- أرسل الطلب عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة وهو:
award@ojforum.org
أو البريد الإلكتروني الاحتياطي:
ojforum@gmail.com
وذلك خلال الفترة من 1- 30 يناير 2016.

فئات الجائزة:
- جائزة الصحافة المتخصصة (سياسة- فن – رياضة.. إلخ).
- جائزة الصحافة الاستقصائية الإلكترونية.
- جائزة الحوار الصحفي الإلكتروني.
- جائزة المقال الصحفي الإلكتروني.
- جائزة أفضل برنامج إذاعي إلكتروني.
- جائزة أفضل برنامج تلفزيوني إلكتروني.
- أفضل مصور صحفي إلكتروني.
- أفضل مصور فيديو إلكتروني.
- جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي.
- جائزة أفضل مشروع تخرج صحفي إلكتروني بالجامعات العربية.
- جائزة الصحافة الورقية (جائزة خاصة من لجنة التحكيم).

الفئة المستهدفة؟
تهدف الجائزة إلى تشجيع الصحفيين الإلكترونيين العرب على الإبداع، وإبراز دور الصحافة الإلكترونية، في ظل التأثير المباشر للإعلام الجديد في دعم المعرفة لدى قراء الصحف الإلكترونية، وخلق حالة من المنافسة الإيجابية بين الصحفيين الإلكترونيين العرب، وتضم هيئة تحكيم الجائزة نخبة من الصحفيين، والأكاديميين، والباحثين المهتمين بالصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد.
وتستهدف الجائزة الصحفيين العرب، الذين يعملون في إحدى الصحف أو المواقع أو البوابات الإلكترونية، في كافة أنحاء الوطن العربي، حيث يمكن للصحفي بنفسه أن يتقدم للجائزة، أو ترشحه مؤسسته.

ما هي معايير تقييم المواد المشاركة بالجائزة؟
• التميز المهني.
• وضوح الفكرة.
• الإبداع.
• الأهمية.
• الدقة.
• سلامة اللغة.
• دعم المواد بالمالتميديا.

تابعوا المزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني:
www.ojforum.org

أو عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك:
https://www.facebook.com/ojfourm

التعليقات