رابطة الإعلاميين الجزائريين في الخارج
2017/07/24
المقالات والتعليقات الواردة
في موقع الرابطة لا تعبر إطلاقا عن رأيها عدا الموسومة منها باسم الرابطة
2015 - 2017
إقبال كبير على ورشة المراسل الرياضي التلفزيوني

إقبال كبير على ورشة المراسل الرياضي التلفزيوني

  • 1 آذار (مارس) 2017
  • 1220
  • الأخبار

أقامت رابطة الإعلاميين الجزائريين في الخارج ورشة تدريبية في الجزائر بالتعاون مع مركز محيط للتدريب تحت عنوان " المراسل الرياضي التلفزيوني يوم 28 فيفري 2017، بمدينة برج البحري.

وشارك في الورشة 30 إعلاميا عمل على تأطيرهم الإعلامي الجزائري مجيد بوطمين صاحب الخبر التي تجاوزت الـ25 سنة في مجال العمل الصحفي التلفزيوني الرياضي متنقلا بين الجزائر والإمارات وقطر.

تركزت الورشة على جانب نظري و آخر عملي موزعة بين الصباح و المساء، وتناولت تعريف المراسل الرياضي و أنواعه و التقرير الميداني كيف ينجز والمعايير المهنية لإنجازه، كما أعطى المدرب أهمية خاصة لفقرة ظهور المراسل الرياضي في ختام التقرير، مبرزا عمليا كيف ومتى يكون الظهور وطريقة تنفيذه والمدة اللازمة له والفرق بينه و بين "البريدج" أي الجسر الذي يربط جزئي التقرير.

وتناولت الورشة شرح عناصر التقرير الميداني الخمسة الأساسية في أي تقرير تلفزيوني: الصورة، التعليق، الصوت الطبيعي، المقتطفات الصوتية "والبيس تو كاميرا" أو ظهور المراسل في ختام التقرير، وهي العناصر التي تخضع لقواعد وضوابط يتحتم على كل مراسل تلفزيوني معرفتها وإتقانها.

في الفترة المسائية خصصت الورشة للجانب التطبيقي حيث قام كل متدرب بتجسيد الجانب النظري للورشة من خلال تسجيل مقاطع أمام الكاميرا وتسجيلها ومن ثم قام المدرب بإبداء الملاحظات وإعطاء النصائح و التوجيهات متبوعة بنقاش عام المعلومات وترسيخها.

مرفقات
التعليقات